5 في عام واحد.. عمرو وردة «كعب داير» بين الأندية

عمرو وردة
عمرو وردة

أعلن بانسيريكوس اليوناني انضمام الدولي المصري عمرو وردة، إلى صفوفه بعقد يمتد حتى نهاية الموسم الحالي .

ويبدو أن وردة، حقق رقمًا قياسيًا في سرعة الرحيل عن الأندية التي انضم لها هذا العام .

 حيث انضم لـ 5 أندية في عام 2023 بداية من 1 يناير 2023 وحتي الان .

وخلال التقرير التالي نرصد خريطة انتقال وردة بين الأندية هذا العام .

ففي 1 يناير انتقل وردة من صفوف أنورثوسيس القبرصي إلي أبولون ليماسول القبرصي ولعب معه 19 مباراة وسجل 4 اهداف وصنع مثلهم .

وفي 11 أغسطس 2023 انتقل وردة من صفوف أبولون إلي الرجاء المغربي لكنه رحل بعد 10 أيام فقط من انضمامه.

وفي  24 أغسطس انتقل وردة إلى دوسكا القبرصي الذي فسخ عقده بعد 5 أيام فقط  واتفق مع أحد استقلال طهران  الإيراني على الانضمام لكن الاتفاق لم يتم .

وفي 9 سبتمبر ذهب إلى فاركو بالدوري المصري لكن لم يشارك سوى في مباراة المصري، والتي خسرها فريقه، ليرحل بعد 56 يومًا على انضمامه قبل أن يعلن بانسيريكوس اليوناني أمس الأربعاء 20 ديسمبر ضم اللاعب .

حكايات| أخرهم عمرو وردة.. نجوم أعلنوا الذهاب للطبيب النفسي

وعادة ما يرتبط أسم عمرو وردة بالأزمات مع الأندية أو المنتخبات وخلال التقرير التالي نرصد أبرز أزمات اللاعب :

◄ أزمات عمرو وردة في منتخب الشباب

بدأت مشاكل عمرو وردة، قبل 12 عامًا بالتحديد عام 2011، عندما كان لاعبًا في صفوف النادي الأهلي، مع منتخب مصر للشباب الذي كان يقوده فنيًا ربيع ياسين، وشارك وقتها في البطولة العربية، حيث قرر المدرب استبعاده لسبب أخلاقي، وهو ما دفع النادي الأهلي لخصم 50 ألف جنيه من مستحقاته.

وتكررت الأزمة مرة أخرى بعد عامين فقط، بالتحديد عام 2013، عندما كان يستعد منتخب الشباب بقيادة ربيع ياسين، من خلال معسكر في تونس، للمشاركة في بطولة كأس العالم بتركيا، إلا أنه تم استبعاد اللاعب لأسباب أخلاقية أيضًا.

◄ أزمة عمرو وردة مع باوك

خرج عمرو وردة من الأهلي إلى أوروبا، في رحلة احتراف توقع الجميع نجاحها باعتباره لاعبًا يمتلك إمكانيات تؤهله للتألق والتوهج في الملاعب الأوروبية، لكن أزماته المتكررة حالت دون ذلك، حيث افتعل أزمة مع فريق باوك اليوناني، عام 2017، بعد فترة قصيرة من الانضمام لصفوفه.

أزمة عمرو وردة في باوك اليوناني، كانت بسبب سوء السلوك، حيث تمت إعارته وقتها إلى فريق أتروميتوس باليونان أيضًا، لكن هذا النادي أيضًا لم ينجو من أزمات اللاعب غير الأخلاقية، ليقطع إعارته ويعيده إلى باوك.

◄ أزمة وردة مع منتخب مصر

تعد أزمة عمرو وردة مع منتخب مصر عام 2019، قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في العام نفسه بمصر، هي الأشهر في مسيرته، خاصة وأنها ما زالت عالقة في أذهان الجماهير المصرية، لما ارتكبه من فعل غير أخلاقي، كان سببًا في توتر العلاقة بينه وبين الجمهور.

الأزمة بدأت عندما نشرت فتاة محادثة بينها وبين عمرو وردك، عبر حسابها بموقع «إنستجرام»، قبل ان تنشر مقطع فيديو غير أخلاقي للاعب، الأمر الذي أثار غضب الجماهير المصرية، وترتب عليه قرار اتحاد الكرة، باستبعاده من صفوف المنتخب الوطني.

ورغم قرار اتحاد الكرة برئاسة هاني أبو ريدة وقتها، باستبعاد عمرو وردة من معسكر منتخب مصر، إلا أن لاعبي الفراعنة بقيادة محمد صلاح تدخلوا لمحاولات إعادته وهو ما نجحوا فيه بالفعل، ليشارك في مباراة جنوب إفريقيا، لعدة دقائق، والتي خسرها من ربع النهائي ليودع البطولة.

◄ عمرو وردة مريض نفسي

خرج عمرو وردة، للدفاع عن نفسه في تصريحات تلفزيونية بكى فيها بشدة، معترفًا بأنه يعاني من مرض نفسي يخضع للعلاج بسببه للتعافي، منذ أن انضم إلى صفوف الرجاء المغربي، قبل الرحيل السريع والمفاجئ الذي أثار وقتها بسببه العديد من علامات الاستفهام.

وقال وردة، في تصريحاته التي بكى خلالها، إنه يعاني من الاكتئاب ويتعرض لنوبات ذعر يتناوب بسببها بعض الأدوية، وهو ما يتسبب في غيابه عن تدريبات فاركو، مضيفًا «لا أعلم ماذا يريد البعض مني، إذا كانوا يريدون عدم عودتي لمنتخب مصر سأفعل ذلك، وإذا كانوا يرغبون في اعتزالي، سأفعل ذلك أيضًا».